إنجاز Zoya Kosmodemyanskaya: ملخص

جدول المحتويات:

إنجاز Zoya Kosmodemyanskaya: ملخص
إنجاز Zoya Kosmodemyanskaya: ملخص

فيديو: إنجاز Zoya Kosmodemyanskaya: ملخص

فيديو: [BadComedian] - ЗОЯ (Спасение рядового ИИСУСА) 2022, شهر نوفمبر
Anonim

Zoya Kosmodemyanskaya هي أول امرأة حصلت على لقب بطل الاتحاد السوفيتي خلال الحرب العالمية الثانية. ما تمكنت من القيام به ، من المستحيل وصفه بإيجاز وفهم المعاصرين والاعتراف بأن الفتاة البسيطة قادرة على تحمل مثل هذا الشيء. يعتقد الخبراء أن إنجاز زويا لعب دورًا مهمًا ، كمثال على الشجاعة ، في الاقتراب من انتصار الشعب السوفيتي في الحرب الأكثر دموية.

إنجاز Zoya Kosmodemyanskaya: ملخص
إنجاز Zoya Kosmodemyanskaya: ملخص

كان ملخص إنجاز زويا كوسموديميانسكايا ، الذي قدم في كتب التاريخ المدرسية لأطفال المدارس السوفييتية ، لعدة عقود بالنسبة لهم أفضل درس في حب الوطن ، والشجاعة ، ومثال يحتذى به. وبالنسبة للفتيان والفتيات العصريين ، هذه المرأة ، أو بالأحرى الفتاة ، هي مثال على البطولة. حتى الآن ، تتم مناقشة إنجاز زوي الفذ ، وتظهر حقائق وأدلة جديدة ونزاعات وحتى تكهنات حوله. من كانت زويا كوسموديميانسكايا؟

سيرة زوي Kosmodemyanskaya

كانت زويا فتاة بسيطة من قرية أوسيني جاي في تامبوف. ولدت في عائلة من مدرسين في 13 سبتمبر 1923. عاشت الأسرة بالقرب من تامبوف حتى عام 1929 ، ثم اضطرت إلى الفرار إلى سيبيريا ، خوفًا من الإدانات والاعتقال. الحقيقة هي أن جد زويا اتهم بالقيام بأنشطة معادية للسوفييت وتم إعدامه من أجل ذلك. لكن عائلة Kosmodemyanskys عاشوا في سيبيريا لمدة عام واحد فقط ، ثم انتقلوا إلى ضواحي موسكو.

عاشت زويا حياة قصيرة ، وكانت معالمها الهامة عبارة عن عدد هزيل من الأحداث ، لا يمكن وصفها كلها بالسعادة:

  • أداء ممتاز في المدرسة ، ولكن قلة التفاهم مع زملاء الدراسة ،
  • التهاب السحايا ، لقاء أركادي جيدار في مصحة أثناء العلاج ،
  • الدراسة في مدرسة التخريب وإرسال مجموعة زوي إلى مؤخرة النازيين ،
  • الإنجاز الناجح للعديد من المهام والأسر والتنفيذ.

الحياة الصعبة التي عاشتها زويا كوزموديميانسكايا ، المصاعب والصعوبات لم تسلب حب الوطن وحبها للوطن. كانت الفتاة تؤمن إيمانا راسخا بالاشتراكية والنصر في الحرب ، وتحملت بشجاعة كل مصاعب الأسر والموت الكريم - هذه حقيقة لا يستطيع المشككون والقادة المؤيدون للاتحاد السوفيتي مناقشتها.

عصور ما قبل التاريخ من عمل زويا كوسمودميانسكايا

في نوفمبر 1941 ، عندما كان النازيون يتقدمون بسرعة ، وكانت قواتهم موجودة بالفعل في ضواحي عاصمة الاتحاد السوفيتي ، قرر ستالين والقادة العسكريون استخدام ما يسمى بتكتيكات "محشوش" في القتال ضد العدو. كان جوهرها يتمثل في التدمير الكامل للمستوطنات والأهداف الاستراتيجية في طريق هجوم قوات العدو. كان من المقرر تنفيذ هذه المهمة من قبل مجموعات التخريب ، التي تم تدريبها خصيصًا لهذا الغرض في المدارس المتخصصة ، في دورات متسارعة. ضمت إحدى هذه المجموعات Zoya Kosmodemyanskaya.

وفقًا لأمر ستالين رقم 0428 ، كان على المجموعة ارتكاب أعمال تخريب وتدمير أكثر من 10 قرى في منطقة موسكو بزجاجات المولوتوف:

  • أناشكينو وبيتريشيفو ،
  • جريبتسوفو وأوسادكوفو ،
  • إلياتينو وبوشكينو ،
  • غراتشيفو وميخايلوفسكي ،
  • كوروفينو وبوجيلوفو وغيرهم.

ذهب المخربون في مهمة في 21 نوفمبر 1941 كجزء من مجموعتين. بالقرب من قرية جولوفكوفو ، تم نصب كمين لهم ، ونتيجة لذلك بقيت مجموعة واحدة فقط ، والتي استمرت في تنفيذ مثل هذه المهمة القاسية ، ولكنها ضرورية في تلك الحقائق.

ملخص عن إنجاز زويا كوسموديميانسكايا

بعد الخسائر التي تكبدتها نتيجة قصف المجموعات بالقرب من قرية جولوفكوفو ، أصبحت المهمة أكثر تعقيدًا ، واضطر المخربون ، بمن فيهم زويا ، إلى جمع كل قواتهم لإكمال مهمة ستالين نفسه. كان من المفترض أن تحرق Kosmodemyanskaya قرية Petrishchevo بالقرب من موسكو ، وهي عبارة عن تبادل نقل للحركات الفاشية. تعاملت الفتاة وزميلها المقاتل كلوبكوف فاسيلي جزئيًا مع المهمة ، حيث دمروا 20 حصانًا من الجيش الألماني على طول الطريق.بالإضافة إلى ذلك ، تمكنت Zoya Kosmodemyanskaya من تعطيل اتصالات الألمان ، مما ساعد على استبعاد الاتصال بين عدة وحدات ألمانية في منطقة موسكو وتقليل نشاطهم العدواني ، وإن كان لفترة قصيرة.

لم ينتظر رئيس مجموعة المخربين الذين نجوا من الكمين ، كرينوف ، Kosmodemyanskaya و Klubkov ، وعاد إلى المؤخرة. إدراكًا لذلك ، قررت زويا مواصلة العمل خلف خطوط العدو بمفردها ، وعادت إلى بيتريشيفو لبدء الحرق العمد مرة أخرى. قام أحد القرويين ، الذي كان في ذلك الوقت يخدم الألمان بالفعل ، باسم سفيريدوف ، بإمساك الفتاة وسلمها إلى النازيين.

القبض على زويا كوزموديميانسكايا وإعدامها

تم القبض على Zoya Kosmodemyanskaya من قبل النازيين في 28 نوفمبر 1941. الحقائق التالية حول كونها في الأسر والعذاب الذي كان على عضو كومسومول الشاب تحمله معروفة على وجه اليقين:

  • الضرب المنتظم ، بما في ذلك على يد امرأتين محليتين ،
  • - الضرب بأحزمة على الجسد العاري أثناء الاستجواب ،
  • الجري في شوارع بتريشيف بدون ملابس ، في الصقيع المر.

على الرغم من كل أهوال العذاب ، لم تكشف Zoya Anatolyevna Kosmodemyanskaya عن أي معلومات حول مجموعاتها ومهامها فحسب ، بل لم تكشف عن اسمها الحقيقي. قدمت نفسها على أنها تانيا ، ولم تقدم أي معلومات أخرى عنها وعن شركائها ، حتى تحت التعذيب. لم يذهل هذا الصمود السكان المحليين فقط ، الذين أصبحوا شهودًا قسريًا على عذابها ، ولكن أيضًا المعذبين أنفسهم ، والمعاقبين الفاشيين والمحققين.

بعد سنوات عديدة من إنجاز زويا كوزموديميانسكايا ، القبض عليها وإعدامها ، أصبح معروفًا أن سكان القرية ، الذين خدموا بعد ذلك للألمان ، الذين أحرقت منازلهم - زوجات سميرنوف الأكبر والمعاقب سولين ، شاركوا في التعذيب. وقد أدانتهم السلطات السوفيتية وحكمت عليهم بالإعدام.

حوّل النازيون إعدام زويا نفسها إلى عرض توضيحي كامل للسكان المحليين الذين لم يبدوا الاحترام الواجب لهم. تم اقتياد الفتاة في الشوارع مع لافتة "حريق متعمد" على صدرها ، والتقطت صورة مع زويا واقفة على السقالة مع حبل حبل حول رقبتها. ولكن حتى في وجه الموت ، حثت على محاربة الفاشية وعدم الخوف من الغزاة. لم يُسمح بإخراج جثة الفتاة من المشنقة لمدة شهر كامل ، وفقط عشية العام الجديد تمكن السكان المحليون من دفن زويا.

الاعتراف بعد وفاته بإنجاز Zoya Kosmodemyanskaya وحقائق جديدة

بعد تحرير قرية بتريشتشيفو من يد النازيين ، وصلت هناك لجنة خاصة تعرفت على الجثة واستجوبت الشهود على الأحداث. تم تقديم البيانات إلى ستالين نفسه ، وبعد دراستها ، قرر منح Zoya Kosmodemyanskaya لقب بطل الاتحاد السوفيتي بعد وفاته. بالإضافة إلى ذلك ، تم إعطاؤهم توجيهًا لنشر مواد حول هذا العمل الفذ في وسائل الإعلام ، حتى تعرف الدولة بأكملها ببطولة عضو كومسومول البسيط.

قدم المؤرخون المعاصرون بالفعل حقائق حقيقية مزعومة بأن الفتاة تعرضت للخيانة للفاشيين إما من قبل شريكها أو من قبل قائد المجموعة ، وبطولاتها وقدرتها على التحمل مجرد خيال. لا يتم تأكيد هذه البيانات بأي شيء ، حيث لا يتم دحضها بالمناسبة. على الرغم من محاولات تشويه سمعة الاشتراكية وكل ما يتعلق بها ، فإن إنجاز Zoya Kosmodemyanskaya حتى يومنا هذا يعد مثالًا للوطنية والبطولة بالنسبة للروس.

شعبية حسب الموضوع

The Feat Of Zoya Kosmodemyanskaya: A Summary

Table of contents:

The Feat Of Zoya Kosmodemyanskaya: A Summary
The Feat Of Zoya Kosmodemyanskaya: A Summary

Video: The Feat Of Zoya Kosmodemyanskaya: A Summary

Video: [BadComedian] - ЗОЯ (Спасение рядового ИИСУСА) 2022, December
Anonim

Zoya Kosmodemyanskaya is the first woman for whose feat she was awarded the title of Hero of the Soviet Union during the Second World War. What she managed to do, it is impossible to describe briefly, understand to contemporaries and admit that a simple girl is able to endure such a thing. Experts believe that Zoya's feat played an important role, as an example of courage, in approaching the victory of the Soviet people in the bloodiest war.

The feat of Zoya Kosmodemyanskaya: a summary
The feat of Zoya Kosmodemyanskaya: a summary

The summary of the feat of Zoya Kosmodemyanskaya, which was given in history textbooks to Soviet schoolchildren, for several decades was for them the best lesson in patriotism and love for the motherland, courage, an example to follow. And for modern boys and girls, this woman, or rather a girl, is an example of heroism. Until now, the feat of Zoe is discussed, new facts and evidence appear, disputes and even speculation arise around him. Who was Zoya Kosmodemyanskaya?

Biography of Zoya Kosmodemyanskaya

Zoya was a simple girl from the Tambov village of Osiny Gai. She was born into a family of school teachers on September 13, 1923. The family lived near Tambov until 1929, and then had to flee to Siberia, fearing denunciations and arrest. The fact is that Zoya's grandfather was accused of anti-Soviet activities and executed for it. But the Kosmodemyanskys lived in Siberia for only a year, then moved to the outskirts of Moscow.

Zoya lived a short life, and her significant milestones were a meager number of events, not all of which can be called happy:

  • excellent performance at school, but lack of understanding with classmates,
  • meningitis, meeting Arkady Gaidar in a sanatorium during treatment,
  • studying at a sabotage school and sending Zoe's group to the rear of the Nazis,
  • successful completion of several tasks, captivity and execution.

The difficult life of Zoya Kosmodemyanskaya, hardships and difficulties did not take away her patriotism and love for the Fatherland. The girl firmly believed in socialism and victory in the War, steadfastly endured all the hardships of captivity and accepted death with dignity - this is a fact that skeptics and pro-Soviet leaders cannot dispute.

Prehistory of the feat of Zoya Kosmodemyanskaya

In November 1941, when the Nazis were rapidly advancing, and their troops were already on the outskirts of the capital of the USSR, Stalin and the military commanders decided to use the so-called "Scythian" tactics in the fight against the enemy. Its essence consisted in the complete destruction of settlements and strategic objects on the way of the offensive of the enemy forces. This task was to be performed by sabotage groups, which were specially trained for this in specialized schools, at accelerated courses. One of these groups included Zoya Kosmodemyanskaya.

In accordance with Stalin's order No. 0428, the group was to commit sabotage and destroy more than 10 villages in the Moscow region with Molotov cocktails:

  • Anashkino and Petrishchevo,
  • Gribtsovo and Usadkovo,
  • Ilyatino and Pushkino,
  • Grachevo and Mikhailovskoe,
  • Korovino, Bugailovo and others.

The saboteurs went on a mission on November 21, 1941 as part of two groups. Near the village of Golovkovo, they were ambushed, as a result of which only one group remained, which continued to carry out such a cruel, but necessary task in those realities.

Summary of the feat of Zoya Kosmodemyanskaya

After the losses incurred as a result of the shelling of groups near the village of Golovkovo, the task became more complicated, and the saboteurs, including Zoya, had to gather all their forces to complete the assignment of Stalin himself. Kosmodemyanskaya was supposed to burn the village of Petrishchevo near Moscow, which is a transport interchange for fascist movements. The girl and her colleague, the fighter Klubkov Vasily, partially coped with the task, destroying 20 horses of the German army along the way.In addition, Zoya Kosmodemyanskaya managed to disable the communication of the Germans, which helped to exclude contact between several German units in the Moscow region and to reduce their offensive activity, albeit for a short time.

The head of the group of saboteurs who survived the ambush, Krainov did not wait for Kosmodemyanskaya and Klubkov, and returned to the rear. Realizing this, Zoya decided to continue working behind enemy lines on her own, returned to Petrishchevo to start arson again. One of the villagers, who at that time was already serving the Germans, by the name of Sviridov, grabbed the girl and handed her over to the Nazis.

Capture and execution of Zoya Kosmodemyanskaya

Zoya Kosmodemyanskaya was captured by the Nazis on November 28, 1941. The following facts about her stay in captivity and the torment that the young Komsomol member had to endure are known for certain:

  • regular beatings, including by two local women,
  • whipping with belts over the naked body during interrogation,
  • running through the streets of Petrishchev without clothes, in the bitter frost.

Despite all the horrors of torment, Zoya Anatolyevna Kosmodemyanskaya not only did not disclose any information about her groups, assignments, but did not even give her real name. She introduced herself as Tanya, and did not provide any other information about herself and her accomplices, even under torture. Such resilience amazed not only local residents, who became involuntary witnesses of her torment, but also the torturers themselves, fascist punishers and investigators.

Many years after the feat of Zoya Kosmodemyanskaya, her capture and execution, it became known that the inhabitants of the village, who then served for the Germans, whose houses she burned - the wives of the elder Smirnov and the punisher Solin, took part in the torture. They were convicted and sentenced to death by the Soviet authorities.

The Nazis turned the execution of Zoe herself into a whole demonstration performance for local residents who did not show them due respect. The girl was led through the streets with a "arsonist" sign on her chest, and a photo was taken with Zoya standing on the scaffold with a noose around her neck. But even in the face of death, she urged to fight against fascism and not be afraid of the invaders. The girl's body was not allowed to be removed from the gallows for a whole month, and only on the eve of the New Year did the local residents manage to bury Zoya.

Posthumous recognition of the feat of Zoya Kosmodemyanskaya and new facts

After the liberation of the village of Petrishchevo from the Nazis, a special commission arrived there, which identified the body and questioned witnesses to the events. The data was provided to Stalin himself, and after studying them, he decided to award Zoya Kosmodemyanskaya the title of Hero of the Soviet Union posthumously. In addition, they were given a directive to publish material about the feat in the media, so that the whole country would know about the heroism of a simple Komsomol member.

Already modern historians have provided allegedly true facts that the girl was betrayed to the fascists either by her partner, or by the group commander, and her heroism and stamina are just fiction. These data are not confirmed by anything, as, incidentally, they are not refuted. Despite attempts to denigrate socialism and everything connected with it, the feat of Zoya Kosmodemyanskaya to this day serves as an example of patriotism and heroism for Russians.

Popular by topic